الأربعاء، 10 أكتوبر 2012

بروتوكول تعاون مشترك مع محافظة جنوب سيناء

بروتوكول تعاون مشترك
السيد الوزير/  لواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
               يسر كلا من و الجمعية المصرية لتنمية المهارات الابداعية ان يتوجهوا اليكم بالخطاب الاتي
          في ضوء ما تم من زيراتنا الناجحة لمحافظ جنوب سيناء ومقابلت السيد اللواء /خالد فوده وذلك كان يوم الاحد الموافق 8/4/2012 في مكتب سيادته وكانت المقابلة ساره حيث ان سيادت اللواء الترحيب بالفكره واستوعب كل ما نريد ان نعبر عنه بكل بساطة وبناء عليه تمت المقابلة مع السيد العميد / محمد الصايغ واجراء ورشة عمل مشتركه في يوم السبت والاحد الوافقين  14-15/4/2012 انتلاقآ من التعاون الثقافي الفني بين الهيئات الحكومية والمؤسسات الاهلية التي تصب في صالح المواطن المصري لتنمية المهارات الفنيه الإبداعية لدي الافراد. وايمانآ من الجمعية المصرية لتنمية المهارات الابداعية بأن الفرد هو نواه للمجتمع حيث يصلح الفرد بما لديه من امكانيات فنية وفكرية تفيد المجتمع . وبعدما تطهر الوطن والمواطنون من براسن الفساد والتسيب الذي ذاع في البلاد وبداية في مرحة جديدة تتسم بالمواطنة و الانتماء لهذا الوطن والعمل علي اعداد مواطن ينتمي لهذا الوطن فكريآ وثقافيآ تعميق روح الولاء والإنتماء للوطن والمجتمع فى نفوس النشئ وغرس القيم الاخلاقية ..إنطلاقا من تلك النواه ترى الجمعية أن يكون هناك ما يبرز إبداع الفرد ، ذلك من خلال عمل مهرجان فى شهر يونيو او حسب ما ترون خلال ذلك الشهر ليكون داعما فى نفس الوقت داعما للسياحة  .و سنعلن خلال المهرجان عن بداية مرحلة اخرى لدعم المواهب الإبداعية فى المحافظة،بالإضافة إلى معرض للمنتجات الحرفية للتسويقها  من خلال ورش أو دورات تدريبية سيقوم بها متخصصون فى هذا المجال .وستكون الدورات التدريبة التي تنظمها الجمعية المصرية لتنمية المهارات الابداعية هي النواه الاولي لعمل مشترك بينها و بين محافظة جنوب سيناء لتقديم صورة جديده للمجتمع المحلى و العالمى لما تتميز به المحافظة من خصائص و طبيعة مميزة ،لذا تقترح الجمعية  انشاء قناة علي الانترنت خاصة بنشاط المحافظة في كل المجالات (ثقافية – فنية – سياحية -اقتصادية) تكون مسؤليتها التنوير علي الانشطة في المحافظة وجذب مزيدآ من الاستثمارات وانعاش السياحة واظهار المواهب الفنية للمتدربين وتقديم وجوه جديده علي الخريطة الثقافية الفنية في مجال الاعلام والفن و الثقافة وتكون مسؤلية ادارة هذه القناة تصالح الجمعية المصرية لتنمية المواهب الفنية والابداعية .المهرجان الفني والثقافي الآول بماحافظة جنوب سيناء
تحت رعاية السيد الوزير لواء خالد فودة ...  محافظ جنوب سيناء
                                                                                                      التـــــوقيع
      ( رئيس مجلس الإدارة )
                                                                                                                                  سيد أحمد محمد سالم   




  ورشة عمل الشباب والابداع من اجل التشغيل
استخدام تكنولوجيا المعلومات والانتاج السنمائي فى التسويق السياحى
الهدف العام
1.    أكتشاف المواهب والمبدعين فى مجالات الانشطة الفنية والثقافية المختلفة .
2.     تدريب الشباب على استخدام الوسائط التكنولوجية فى التسويق السياحى
3.    تدريب الشباب على استخدام الانتاج البيئى فى التسويق السياحى وخلق فرص العمل
الفئات المستهدفة :
1- عدد 20 من شباب جنوب سيناء

ممثلى عدد من الشركات السياحية
ممثلى محافظة جنوب سيناء و هيئة تنشيط السياحة والصندوق الاجتماعى ومديرية الشباب والرياضة ومدريرية التربية و التعليم و ممثل قصور الثقافة و ممثل المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا
 و ممثلى أهالى جنوب سيناء

المدة الزمنية للورشة  :    يومان
عدد الجلسات :             4جلسات
الجلسة الاولى  :       بعنوان  ( الشباب والثورة والتنمية  )
أ\ محمد عبد الحكيم    خبير تنموى المدير التنفيذى للمؤسسة المصرية للحق فى التنمية
الجلسة الثانية  :        بعنوان (  الوسائط التكنولوجية والتسويق السياحى )
أ / مروة               خبيرة تنمية موارد بشرية
الجلسة الثالثة  :       بعنوان  (التصوير السينمائى بين الابداع وتوفير فرص العمل السياحية  )
أ / سيد سالم        مصور و مخرج سينمائى  و نائب الأمين العام لنقابة العاملين بالمهن الفنية
الجلسة الرابعة :        بعنوان ( الحرف اليديوية وتوفير فرص العمل  )
الجلسة الختامية توصيات الورشة : 

بروتوكول تعاون مشترك

أولاً : السيد اللواء الوزير محافظ جنوب سيناء بصفته محافظ جنوب محافظة سيناء ويشار إلى معاليه بالطرف الأول في هذا البروتوكول .
                                                                                                          ( طرف أول )
ثانياً :الجمعية المصرية لتنمية المهارات الإبداعية المشهرة برقم 3765 لسنة 2010 م ، والكائن مقرها : الكائن مقرها : 28 شارع رفاعة – ميدان المساحة – الدقى – الجيزة  – الدور الخامس   محافظة الجيزة ،  ويمثلها في التوقيع : السيد الأستاذ / سيد أحمد محمد سالم بصفته ( رئيس مجلس الإدارة ) بالتعاون مع نقابة العاملين بالتدريب والتنمية والتحكيم واللوجستيات ،و نقابة العاملين بالطب البديل والطب التكميلي  ويشار إليه في هذا البروتوكول بالطرف الثاني .
                                                                                                          ( طرف ثان )
في ضوء ما تم من الزيارة الناجحة  لمحافظة جنوب سيناء واللقاء المثمر مع معالى السيد اللواء الوزير  محافظ جنوب سيناء ، بتاريخ 8/4/2012م  برفقة السيد المستشار / العمراني يوسف أحمد الأنصاري رئيس المنظمة النقابية للعاملين بالتدريب والتنمية والتحكيم واللوجستيات و الرئيس الشرفي للجمعية .
وما أبداه معاليه من الترحيب بفكرة تنظيم دورات تدريبية لتنمية المهارات الإبداعية ،  و بتكليف معاليه 
 للسيد العميد  / محمدالصباغ  لإجراء ورشة عمل مشتركه والمحدد لها بمشيئة الله تعالى 
 يوم السبت والأحد الموافق  14،15/5/2012 م بمحافظة جنوب سيناء .

وإنطلاقاً من مبدأ التعاون الثقافي الفني بين الهيئات الحكومية والمؤسسات الاهلية التي تصب في صالح المواطن المصري لتنمية المهارات الفنيه الإبداعية لدي الأفراد ، وإيماناً من الجمعية المصرية لتنمية المهارات الإبداعية
بأن الفرد هو نواة المجتمع ، حيث يصلح الفرد بما لديه من إمكانيات فنية وفكرية تفيد المجتمع .
 وبعد أحداث ثورة الخامس والعشرون من شهر يناير وبداية الربيع العربي للتنمية والإصلاح ، وبداية مرحلة جديدة تتسم بالمواطنة و الإنتماء لمصرنا الحبيبة ، والعمل علي إعداد مواطن يكون إنتمائه الفكري والثقافي   لتعميق روح الولاء والإنتماء للوطن والمجتمع وغرس ذلك  فى نفوس النشئ وتربيتهم على القيم الاخلاقية الحميدة .


لذا يكون عظيم الشرف للطرف الثاني التعاون مع الطرف الأول للعمل سوياً على تفعيل وتنشيط الطاقات الإبداعية لشباب المحافظة وتدريبهم وتأهيلهم لإنتاج أعمال إبداعية ، والمساهمة فى تسويق وتنشيط السياحة والنشاط الإبداعى والصناعات الحرفية للشباب من خلال عدد من الأنشطة .
على أن تكون الدورات التدريبة التي تنظمها الجمعية المصرية لتنمية المهارات الابداعية هي النواة الأولي لعمل مشترك بينها و بين محافظة جنوب سيناء ، لتقديم صورة جديده للمجتمع المحلى و العالمى لما تتميز به المحافظة من خصائص و طبيعة مميزة  .
لذا تقترح الجمعية  إنشاء قناة علي الإنترنت خاصة بنشاط المحافظة في كل المجالات (ثقافية – فنية – سياحية –اقتصادية- رياضية – تكنولوجية – علمية ) تكون مسؤليتها التركيز علي الرقي بكافة  الأنشطة المختلفة  في المحافظة وجذب مزيدآ من الاستثمارات وإنعاش السياحة وإظهار المواهب الفنية للمتدربين وتقديم وجوه جديدة علي الخريطة الثقافية الفنية في مجال الإعلام والفن و الثقافة.
بناء عليه يسرنا تقديم هذا البروتوكول المتواضع :
المهرجان الفني والثقافي الأول
بماحافظة جنوب سيناء
تحت رعاية معالى السيد الوزير  اللواء  أ . ح /  خالد فودة ...  محافظ جنوب سيناء
الأهداف العامة
·        اكتشاف المواهب والمبدعين فى مجالات الأنشطة الفنية والثقافية والعلمية المختلفة للعمل على رعايتهم ، وتنمية مهاراتهم .
·        العمل على الحفاظ على التراث السيناوي البيئي ..والقيم الجمالية السيناوية .
·        تعميق روح الولاء والإنتماء للوطن والمجتمع فى نفوس النشئ وغرس القيم الأخلاقية ..
·        تنمية أساليب التفكير العلمي وتشجيع روح الابتكار والإبداع والتركيز على النظرة المستقبلية .
·        أن التدريب والتمية هما أساسان هامان للتقدم والرقي الحضاري من خلال نقابة التدريب والتنمية.
·        ترسيخ مبادئ الطب البديل والاستشفاء البيئي من خلال نقابة العاملين بالطب البديل .
إنشاء مركزاً للإبداع الفني والثقافي للمحافظة  لإكتشاف و إختيار المتميزين من أبناء المحافظة فى 
مجالات الابداع المختلفة لرعايتهم  . 







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق